samedi 11 décembre 2010

تشافيز ينقل مكتبه الى خيمة ليخلي القصر الجمهوري لمشردي الفيضانات

 يقول الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز إنه ينوي نقل مكتبه الى خيمة اهداه اياها الزعيم الليبي معمر القذافي، وذلك ليسمح لمشردي الفيضانات الاخيرة التي ضربت البلاد بالسكن في القصر الرئاسي.

وقال الرئيس تشافيز إنه سينصب الخيمة في حدائق القصر في العاصمة كاراكاس.

يذكر ان 25 اسرة تسكن فعلا في القصر الجمهوري بعد ان فقدت مساكنها في الفيضانات التي شردت اكثر من 100 الف شخص في عموم البلاد وتسببت في مقتل 30 على الاقل.

وقال الرئيس تشافيز اثناء
 زيارة قام بها لاحد الملاجيء القريبة من قصر ميرافلوريس الرئاسي في كاراكاس: "انصبوا الهدية التي اهدانا اياها القذافي. يمكنكم نصبها في حدائق الميرافلوريس لأنني انوي الانتقال اليها. نستطيع وضع بعض الاسرة في مكتبي بالقصر!"

القاهرة: إصابة 60 شخصا في انهيار مدرج خلال حفل غنائي


اصيب حوالي 60 شخصاً في انهيار مدرج في حفل غنائي للمطرب عمرو دياب.

القاهرة: أصيب حوالي 60 طالبا، ليلة أمس الجمعة، عند انهيار أحد المدرجات أثناء حفل غنائي للمطرب المصري عمر دياب مما تسبب بحدوث زحمة خانقة وفق ما أفادت به وكالة "الأهرام" اليوم السبت. وأفادت بيانات الشرطة أن أكثر من 40 ألف شخص اجتمعوا في جامعة جيل المستقبل الموجودة في ضواحي القاهرة لمشاهدة الحفل الغنائي للمطرب عمر دياب.
وحضرت حوالي 30 سيارة إسعاف في مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات. ويجري حاليا تحقيق في أسباب الحادث

"القاذفات الحرارية" سبب التهاب مناخ الجزائر في عز الشتاء

تمر الجزائر منذ 48 ساعة بموجة غريبة من الحرارة الشديدة في عز الشتاء، حيث وصل معدلها إلى 28 درجة مع احتمال ارتفاعها إلى أكثر من ذلك في غضون الأيام القادمة، وهو وضع مناخي يرجعه خبراء تحدثوا لـ"إيلاف" إلى ظاهرة القاذفات الحرارية التي ألهبت مناخ الجزائر بشكل شبيه لما عايشته البلاد في ديسمبر/كانون الأول 1990، حينما بلغت حرارة "الشتاء" آنذاك 34 درجة.
الجزائر: في سيناريو مستمر لليوم الثالث على التوالي، تغطي موجة الحرّ العاصمة الجزائرية وقطاع واسع من المدن الكبرى، وهو ما ولّد استنفارا بين السكان المحليين، حيث تأثرّت الفئات الهشة كالرضع والشيوخ والعواجيز لا سيما أصحاب الأمراض المزمنة، فيما فضّل فريق من مواطنيهم إلى نزع الألبسة الشتوية واستبدالها بأخرى صيفية.
وفي تفسيره لهذا الوضع الجوي "الشاذ"، يبرز د/لوط بوناطيرو المختص في علم الفلك وتقنيات الفضاء، أنّ المسألة طبيعية للغاية وليست استثنائية كما يتصور البعض، إذ يرجعها رأسا إلى ثلاثة أسباب رئيسة، تتصدرها ظاهرة القاذفات الحرارية التي تحدث بحسبه عند الانتقال من فصل إلى آخر، ملاحظا أنّ مناخا مشابها كانت الجزائر عرضة له بين أواخر أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول المنقضي، في مرحلة تعاقب الصيف والخريف، والأمر ذاته تكرر هذه المرة مع الانتقال من الخريف إلى الشتاء،

الخيانة الزوجية والشبكة العنكبوتية

image


هنا وبين حروف هذا الموضوع لن أنصب نفسي واعظة أو مصلحة إجتماعية ولن أرمي بالأسباب في موضوعي على كاهل أحد الطرفين من القوارير والخناشير بعينه، كما يفعل الغير. لا ولن أبحث عن مبررات للخيانة بين اثنين يفترض أنهما يسعيان لإقامة أسمى مؤسسة للعلاقات بين البشر، وهي مؤسسة العلاقات الزوجية التي باركها الله من فوق سبع سموات. كما أنني لن أتكلم عن الخيانة كواقع مؤلم ومرفوض، فهذا موضوع استنفذ دراسات كثيرة ومعالجات أكثر على مر الأزمنة والعصور. هنا وبكلمات بسيطة جداً وبصريح العبارة سأحصر حديثي عن الخيانة الزوجية بخيانة الزوجات والأزواج لبعضهم البعض على الشبكة العنكبوتية، التي تحولت هذه الأيام إلى موضة دارجة تودي باصحابها في معظم الأحيان إلى الطلاق أو الانفصال. بكل بساطة تقوم المرأة المتزوجة بالتواصل مع رجل غير زوجها برغم معرفتها بأنها تفعل ذلك بدون وجه حق

FOOTBALL - Platini donnerait le Ballon d'or à Xavi

FOOTBALL - Platini donnerait le Ballon d'or à Xavi
Michel Platini, le président de l'UEFA, estime que le joueur du FC Barcelone Xavi, champion du monde avec l'Espagne, mérite le Ballon d'or 2010, dans une déclaration à la Gazzetta dello sportsamedi. "Mon classement c'est : Xavi, puis (Wesley) Sneijder, qui pour un but n'a pas tout gagné, puis (Andrés) Iniesta", a dit Platini. Le Néerlandais Sneijder a réussi le triplé Ligue des champions, Coupe et Championnat d'Italie avec l'Inter Milan, mais a perdu la finale de la Coupe du monde contre l'Espagne sur un but d'Iniesta (0-1 a.p.).

أمراض عقلية لجنود أميركا بالعراق

image

أكد تقرير لوزارة الدفاع الأميركية أن هناك موجة متنامية من الأمراض العقلية والنفسية في أوساط الجنود الأميركيين بالعراق.
ميدانيا، أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس الجمعة مقتل ستة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بأربع هجمات متفرقة في العراق.

فقد قال تقرير البنتاغون إن نسبة تعرض الجنود الأميركيين في العراق للأمراض العقلية والنفسية في تزايد وإنها تتزايد بوتيرة أعلى في الوحدات القتالية في العراق وأفغانستان.

الدهن بالزيوت يخفف نزلات برد الأطفال

image

وجد باحثون بكلية طب جامعة بنسلفانيا الأميركية أن دهن وتدليك العنق والصدر بالزيوت الطيارة فعال في علاج الأطفال الذين يعانون من السعال الليلي والزكام (انسداد الأنف) وأعراض البرد الأخرى، ويحسن أيضا نومهم، وفق خدمة يوريكأليرت المقدمة من الجمعية الأميركية لتقدم العلوم.

يقول إيان بول، أستاذ طب الأطفال وعلوم الصحة العامة المشارك، إن عدوى التهابات الجهاز التنفسي العلوي هي أكثر الأمراض الحادة انتشارا بالعالم، وتؤدي أعراضها لتعطيل حياة الأطفال، وغالبا ما تعكر نومهم ونوم ذويهم أيضا، كما تؤثر سلبا على أنشطة اليوم اللاحقة.

sans commentaire

image
Laisser vos commentaires!

فيديو غريب جدا مذيعه بريطانيه تبكى عند سماع الاذان حصرى

تعاون "إسرائيلي إيراني" في مشروع علمي في الأردن

image

تحت عنوان "تعاون إسرائيلي إيراني في مشروع علمي في الأردن" كتبت صحيفة "هآرتس" اليوم، الجمعة، أنه في أحد الفنادق المقامة على الجانب الأردني من البحر الميت اجتمع الثلاثاء الماضي حول طاولة واحدة ممثلون من إسرائيل وإيران وتركيا والسلطة الفلطسينية ومصر وباكستان والأردن والبحرين وقبرص، إضافة إلى ممثلين من أوروبا والولايات المتحدة، وذلك لمناقشة مستقبل التعاون العلمي بين الدول والذي يستمر منذ 15 عاما حول إقامة مركز أبحاث "معجّل ألكترونات" في الأردن، على بعد 30 كيلومترا من جسر ألينبي.

رئيس الوزراء المغربي يلمح إلى الإنسحاب من الحكومة

أبدى رئيس الوزراء المغربي عباس الفاسي استعداده للانسحاب من الحكومة مؤكدا أنه سيتخذ موقفا مناسبا في الوقت المحدد ذلك في إشارة إلى انتظار نتائج التحقيقات النيابية في أحداث مدينة العيون.


يبدو أن الهزات الارتدادية لزلزال "الاثنين الأسود" في مدينة العيون، الذي خلف قتلى وجرحى وخسائر مادية جسيمة، لن تتوقف إلا بعد أن تخلط المزيد من الأوراق، حتى داخل بيوت الأحزاب، بعد أن كانت وراء جملة من التغييرات، التي أجراها العاهل المغربي الملك في صفوف المحافظين والعمال، وموظفي وزارة الداخلية.

ملف غامض المحتوى لدى موقع ويكيليكس يثير قلق البنتاغون

يحاول فريق من البنتاغون توقع محتوى ملف غامض هدد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بنشره إذا تعرض لأي مكروه. ويشير خبراء أن الملف thermonuclear  قد يكون مشتملاً على برقيات دبلوماسية بشأن المعتقلين المحتجزين في مركز غوانتانامو العسكري في كوبا.

 في وقت تعهد فيه جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، بأن ينشر الملف الذي يطلق عليه اسم " thermonuclear "، إذا ما حصل له أو للعاملين معه أي مكروه، كشفت اليوم تقارير صحافية أميركية عن أن البنتاغون يحاول في تلك الأثناء أن يتوقع بشكل مسبق، وعلى وجه الدقة، ما قد يحتويه ذلك الملف من معلومات.
و قررت وزارة الدفاع الأميركية أن تنشئ فريقاً مكوناً من نحو 120 محللا استخباراتيا لإعدام الملفات التي يعتبرون أن ويكيليكس يمتلكها على الأرجح في حوزته، وذلك طبقاً لما أفادت به اليوم في هذا السياق صحيفة كريستيان ساينس مونيتور.
ومضت الصحيفة  الأميركية تقول إن هذا الأمر لم يكن صعباً بشكل خاص،لا سيما أن محققين يتبعون للجيش الأميركي تمكنوا قبل ذلك من القيام بعمليات تفتيش للحاسوب الذي كان يمتلكه الجندي الأميركي الشاب برادلي مانينغ، المتهم بتسريب الوثائق التي نشرها أخيرا موقع ويكيليكس.
وقال مسؤولون في البنتاغون إن المهمة الأولى المطالب هذا الفريق بإنجازها بعد أن أعيد بناؤه وقام بإعدام الوثائق التي يرجح أنها قد سُرِّبَت إلى ويكيليكس هو أن يحدد موقع المخبرين الذين عملوا مع الجيش الأميركي.
وأشار المسؤولون إلى أن هذا الفريق قد أُعِدَّ لتحذير هذه المصادر إن كانت حياتها عرضة للخطر نتيجة لذكر أسمائها في الملفات التي نشرها ويكيليكس. لكن الأمر لم يكن له لزوم في نهاية المطاف، بعد أن قام مسؤولو الموقع بحجب أسماء المخبرين الذين وردوا في مئات الآلاف من الوثائق الخاصة بالعراق، وتم نشرها في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي – لكنّ مسؤولين عسكريين أوضحوا أنهم لم يفعلوا الشيء نفسه عند نشر ما يقرب من 91 ألف وثيقة متعلقة بأفغانستان في تموز/ يوليو الماضي. 
ورغم خفض عدد محللي فريق البنتاغون المنوط بمتابعة وثائق ويكيليكس المسربة إلى النصف، بعد نشر الوثائق الخاصة بحرب العراق، إلا أنهم قد تجمعوا مرة أخرى قبل وثائق وزارة الخارجية المُسَرَّبة. وفي الوقت الذي أكد فيه مسؤولون عسكريون كبار على أن نشر الوثائق سيؤثر في المقام الأول على وزارة الخارجية، فإن البنتاغون كان قلقاً هو الآخر من احتمالية أن تؤثر الوثائق على وزارة الدفاع إذا ضمت، على سبيل المثال، أسماء مصادر من مخابرات الحكومة الأميركية.
وأوضح الكولونيل ديف لابان، ناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية، أن فريق البنتاغون يحاول الآن أن يتوقع بشكل مسبق ما قد يكون بداخل ذلك الملف الذي يعرف بملف "التأمين". كما أشار لابان إلى أن موارد وكالة استخبارات الدفاع المعروفة اختصاراً بـ DIA متاحة تحت تصرف الفريق، لكي يتمكن من إنجاز تلك المهمة.
وختم لابان حديثه مع الصحيفة بقوله إن هذا الملف سيشكل النوع نفسه من التهديدات  التي سبق وأن شكلتها التسريبات السابقة، التي حذر بشأنها مسؤولون عسكريون كبار من أنها قد تُعَرِّض حياة الجنود الأميركيين للخطر. ويتكهن مسؤولون بالبنتاغون بأن ذلك الملف الذي يعرف بـ "thermonuclear" قد يكون مشتملاً على برقيات دبلوماسية بشأن المعتقلين المحتجزين في مركز غوانتانامو العسكري في كوبا.

ما بعد فضائح ويكليكس الثانية: اوباما أضل المهتدينا


لم يعرف العالم إجراماً ووحشية عبر التاريخ، مثل وحشية ودموية المستعمرون البيض في أمريكا والذين قدموا إليها من أوروبا، فقد استمر إجرامهم عقوداً طويلة من الزمن، بدءاً بمجازرهم التي قاموا من خلالها بالقضاء على الهنود الحمر سكان أمريكا الأصليين، وقتلوا خلالها مئات الملايين منهم، ودفنوا تحت مدينة واشنطن نفسها أكثر من ثلاثين مليون هندياً أحمر، حيث أكد منير العكش الباحث في علوم الإنسانيات في كتابه:"أمريكا والإبادات الجماعية"، أن الإمبراطورية الأمريكية قامت على الدماء وبنيت على جماجم البشر، وأن هذه الإمبراطورية الدموية أبادت 112مليون إنسان، واستخدمت في إبادة كل هؤلاء البشر وفق المعلوم والموثقة 93حرباً جرثومية شاملة، وذلك كما أورده الكاتب الأمريكي هنري دوبينز في كتابه "أرقامهم التي هزلت" في الجزء الخاص بأنواع الحروب الجرثومية التي أبيد بها الهنود الحمر، ب41حرباً بالجدري و4بالطاعون و170بالحصبة و10بالانفلونزا، وقد كان لهذه الحروب الجرثومية آثاراً وبائية شاملة اجتاحت المنطقة من فلوريدا في الجنوب الشرقي إلى أرغون في الشمال الغربي، ومن الشواهد على وحشيتهم

معرض "سيتي سكيب الرياض 2010" ينطلق يوم غد

تستعد أكثر من 60 شركة عقارية محلية وإقليمية غداً للمشاركة في معرض "سيتي سكيب 2010" في الرياض.

الرياض: تستعد أكثر من 60 شركة عقارية محلية وإقليمية لإستعراض مجموعة من أبرز الخدمات والمنتجات عالية المستوى على هامش "معرض الرياض الدولي لتطوير المدن الإستثماري العقاري - سيتي سكيب الرياض 2010" (Cityscape Riyadh 2010)، الحدث التجاري الرائد الذي ستنطلق فعالياته يوم غد (الأحد 12 كانون الأول/ديسمبر 2010) وتستمر على مدى ثلاثة أيام في فندق "فورسيزنز" في الرياض.
ومن المقرر أن يفتتح الامير محمد بن سعود بن نايف بن عبد العزيز الدورة المحلية الأولى من الحدث التجاري الرائد في مجال التطوير الحضري والإستثمار العقاري في المملكة الذي يتمحور حول الآفاق الإستثمارية والفرص العقارية الواعدة في ظل مواصلة تعزيز مسيرة تحول العاصمة السعودية إلى مركز تجاري حديث ومتطور

زيارة بشار الأسد تكشف عن اعتراف فرنسي بالدور السوري

تكشف زيارة الرئيس السوريّ إلى باريس الأسبوع الحالي عن موقف فرنسيّ يراهن على ثقل دمشق في استبعاد المخاطر التي قد تعصف باستقرار لبنان. ويؤكد المتخصص في العلاقات الدولية محمد عجلاني لـ(إيلاف) أن ساركوزي يتعاطى ببراغماتية مع سوريا عكس الرئيس السابق شيراك.

باريس: جاءت زيارة الرئيس السوري بشار الأسد هذا الأسبوع إلى فرنسا لتؤكد من جديد الرأي القائل إن باريس غيّرت موقفها تجاه النظام السوري بشكل ملحوظ، مقارنة مع الموقف الذي كان سائدا خلال عهد جاك شيراك، ورغم الانتقادات التي كانت هدفا لها من أهم حليف لها أي الولايات المتحدة الأميركية، كما كشفت عن ذلك الوثائق الدبلوماسية التي سرّبها موقع ويكيلكس.
فواشنطن تعتبر المقاربة الفرنسية في التعاطي مع دمشق "متسرعة"،على اعتبار أن سوريا، بحسب ملاحظين مؤيدين للطرح الأميركي، لم تقدم أي شيء مقابل الانفتاح الفرنسي تجاهها أمام مقاطعة استمرت لسنوات للعالم الغربي لها، باستثناء فتح سفارة لها في بيروت على حد قول أحدهم.
لكن بحكم الدور السوري في لبنان، يعتقد خبراء في العلاقات الدولية أنه لا يمكن ضمان استقرار الوضع في هذا البلد دون المرور بدمشق، مزكّين الرؤية الدبلوماسية لساركوزي نحو سوريا، نظرا لقوة العلاقة التي تربط دمشق بحزب الله إحدى أهم القوى السياسية الفاعلة على الساحة اللبنانية، إذ يصف المتابعون مقاربة ساركوزي بهذا الشأن بـ"البرغماتية".

الإنكليز لا يزالون يتساءلون عن الفرق بين "قطر" و"القيتار"

الإنكليز لا يزالون يتساءلون عن الفرق بين
انشغلت الصحافة البريطانية خلال الأيام الماضية بمتابعة أخبار شبه فساد شابت عملية اختيار الدوحة لتنظيم هذا الكروي التاريخي، فيما لا يزال الانكليز يحاولون التفريق بين "قطر" الدولة، وبين "القيتار" آلة العزف الشهيرة، وبين آلة تقطيع الخضروات والتي تحمل اللفظ نفسه في الانكليزية

إيرلندا تحاول بيع مصارفها إلى صناديق ثروة في الشرق الأوسط

تلوح الآن في الأفق احتمالات بأن تقوم بعض صناديق الثروة في منطقة الشرق الأوسط بشراء بنوك إيرلندا المثقلة بالديون، إيرلندا تحاول بيع مصارفها إلى صناديق ثروة في الشرق الأوسطوذلك في الوقت الذي تبحث فيه الحكومة الإيرلندية عن مستثمرين خارجيين من أجل إدخالهم في نظام البلاد المالي.



سافر أخيراً رئيس وزراء إيرلندا السابق، جون بروتون، إلى دول خليجية عدة، من بينها المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر، لاستطلاع مدى اهتمامهم بشراء واحد من بنوك إيرلندا المضطربة، وذلك استناداً إلى معلومات استقتها اليوم صحيفة التلغراف البريطانية من صحيفة "ذا ناشيونال" التي تصدر بالإنكليزية في أبوظبي.

صحف باكستان تعتذر عن نشر برقيات ويكيليكس مزوّرة

تقول صحف باكستانية إنها انخدعت حين نشرت برقيات دبلوماسية أميركية تهاجم السياسات الهندية وتتحدث عن جرائم حرب يرتكبها جنرالات نيودلهي، حيث اتضح لاحقا أن الوثائق مزورة، وقدمت بعض هذه الصحف اعتذار لقرائها.

لندن: اعترفت صحف باكستانية، بما فيها اثنتان من الكبريات، بأن خدعة انطلت عليها بنشرها برقيات دبلوماسية اميركية تهاجم السياسات الهندية، اتضح في آخر الأمر أنها مزوّرة.
وتركز هذه البرقيات على الجنرالات الهنود قائلة إنهم «مختالون خُرقاء ولا يتورعون عن ارتكاب فظائع الحرب والقتل الجماعي في كشمير». لكن صحيفة «ذي نيوز» أقرت بأن البرقيات «مزروعة»، بينما قدمت «اكسبريس» - اليسارية الميول والتي تنشر الوثائق بالتعاون مع «انترناشونال هيرالد تريبيون» - «اعتذارا بلا حدود» لقرائها.
السفير الأميركي ديفيد ملفورد
وتشمل البرقيات انتقادات شخصية لبعض الجنرالات الهنود وتصف قائد القوات المسلحة، الجنرال ديباك كابور، بأنه «ممتلئ بنفسه وعكر المزاج وذو ردات فعل لا تتناسب مطلقا مع المواقف بسبب افتقاره للكفاءة العسكرية». ويقول بعضها إن الاستخبارات الهندية تموّل الأصوليين الإسلاميين في حزام القبائل الباكستانية وأيضا جماعات الهندوس المتطرفة في الهند.
وبالمقابل ينهمر الثناء على الجنرالات الباكستانيين من هذه البرقيات التي تعفي أيضا جهاز الاستخبارات الباكستاني «آي إس آي» من أي مسؤولية له في الاعتداءات الإرهابية الدامية على مومباي في العام 2008.
شاهد من أهلها
وفقا لصحيفة «غارديان» البريطانية - وهي إحدى خمس صحف عالمية تتمتع رسميا بحق نشر البرقيات المسربة بالتزامن مع نشرها على موقع ويكيليكس - إنها بحثت في قاعدة معلوماتها عن البرقيات المنشورة على خمس صحف باكستانية على الأقل ولم تعثر لها على أي أثر.

vendredi 10 décembre 2010

استفتاء جنوب السودان

محمد عبد العزيز يراسل الملك محمد السادس


هبة بريس- متابعة

اختار زعيم البوليساريو جريدة الشروق الجزائرية لنشر فحوى رسالة من 5 صفحات أبرق بها إلى القصر الملكي بالرباط وبلغة هادئة أبدت الاحترام للعاهل المغربي رغم جو الكراهية الذي يعم قادة التنظيم الانفصالي تجاه الدولة المغربية، وقد نشرت جريدة الشروق نص الرسالة بعنوان يوحي بوجود أطراف مغربية غير الملك وهي مستفيدة من استمرار الوضع الحالي بالصحراء بعد أن عنونت بـ " أيها الملك.. احذر بطانة السوء

صدمة في الرياضة الإسبانية بعد تورط عداءة عالمية في المتاجرة بالمنشطات

أفرج الحرس المدني الإسباني الليلة الماضية عن العداءة الإسبانية مارتا دومينغث، بطلة العالم في سباق 3 آلاف متر حواجز وأفضل عداءة في أوروبا لعام 2009 ، بعد ثماني ساعات من الاستجواب حول تهم إمدادها رياضيين آخرين بمواد منشطة.

وابرزت مصادر بالتحقيق ان مارتا عادت لمنزلها، في انتظار قرار الحرس المدني بمثولها من جديد

'تي جي في' طنجة- البيضاء ينطلق أواخر 2015

 'تي جي في' طنجة- البيضاء ينطلق أواخر  2015 - Hespress
هسبريس - و م ع
Friday, December 10, 2010
القطار فائق السرعة طنجة-الدار البيضاء مشروع مهيكل لمنظومة النقل الوطنية يراعي متطلبات التنمية المستدامة
يعد مشروع القطار فائق السرعة الرباط بين طنجة والدار البيضاء،الذي ترأس الملك محمد السادس،اليوم الجمعة بطنجة،مراسم التوقيع على ست اتفاقيات تتعلق بتمويله وإنجازه،نقلة تنموية هامة وورشا هيكليا لمنظومة النقل الوطنية إذ يراعي متطلبات التنمية المستدامة ويوظف أحدث التقنيات ويوفر أرقى الخدمات التي تجعله وسيلة ناجعة للنقل الجماعي للأشخاص على المسافات المتوسطة والطويلة.

رواية البزاز الجديدة .. جنس ومخدرات ونميمة

رواية البزاز الجديدة .. جنس ومخدرات ونميمة - Hespress
تقرير: محمد أمزيان – إذاعة هولندا العالمية
Friday, December 10, 2010
بعد غياب دام سنتين عادت الروائية الهولندية من أصل مغربي نعيمة البزاز لقرائها بعمل جديد حظي منذ ظهوره قبل أسابيع بإقبال واسع دفع دار النشر إلى إصدار الطبعة الثانية منه، وحصلت إحدى شركات الإنتاج على حق تحويل الرواية إلى عمل فني. كما جلبت في الوقت نفسه متاعب شخصية للكاتبة الشابة بعد تلقيها تهديدات من قبل جيرانها، بحسب ما أوردته بعض وسائل الإعلام الهولندية.

Un nouvel iPad en préparation

Un nouvel iPad en préparation
Les fournisseurs de composants pour l'iPad se préparent à l'arrivée d'une nouvelle tablette multimédia d'Apple, ont déclaré vendredi des sources proches du dossier. Selon l'une de ces sources, le nouvel iPad sera notamment équipé de deux caméras dont l'une en façade, permettant des fonctions de visiophonie. Une autre source indique que cet iPad sera également plus fin, plus léger et disposera d'un écran offrant une meilleure résolution.

لا امل في انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي

كشفت وثائق ويكيليكس عن انه لا امل في انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي بسبب موقف رافض لعدد كبير من دول القارة البيضاء.

برلين: سلطت برقيات دبلوماسية أميركية سرية نشرتها صحيفة ديرتاجسشبيغيل الألمانية، الأضواء على حقائق جديدة تتعلق برفض الاتحاد الأوروبي لقبول تركيا في عضويته، وحالة الامتعاض المتصاعدة بين الأتراك تجاه أوروبا، ووصفت الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالمهووس بالعداء لتركيا

رئيس قزقستان يطالب علماءه بإكسير الحياة

أمر رئيس قزقستان، نورسلطان نظربايف، علماء البلاد بأن يركزوا طاقاتهم على سبل البحث عن إكسير الحياة، وقال  «الناس في عمري هذا يتعجلون الحصول على عقاقير المستقبل في أقرب وقت ممكن.. الآن إذا تكرمتم».

ربما سعت كليوباترا للحفاظ على شبابها بحمامات الحليب. لكن نورسلطان نظربايف، رئيس قزقستان، لا يريد ما هو أقل من الحياة الأبدية نفسها.
ولهذ فقد أمر الرئيس علماء البلاد في معهد جديد للأبحاث بأن يركزوا طاقاتهم على سبل البحث عن إكسير الحياة. وقال نظربايف (70 عاما)، الذي ظل يحكم شعبه بقبضة من حديد على مدى 19 عاما، إن مهمة العلماء في معهد العاصمة الجديدة استانا هي «التركيز على دراسة تجديد خلايا الكائنات الحيّة وخارطة الجينوم البشرية، وإنتاج الأنسجة البشرية والأدوية التي تتخذ من المورّثات أساسا لها».

مؤسسة قطر راعياً رسمياً لنادي برشلونة


توصل نادي برشلونة الإسباني إلى إتفاق مع مؤسسة قطر الخيريّة لرعاية الفريق في السنوات المقبلة حيث ستكون هذه هي أكبر إتفاقية رعاية لقميص ناد لكرة القدم في العالم.
وسيضع برشلونة على قميصه شعار مؤسسة قطر مع الإبقاء في الوقت ذاته على شعار صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" الراعي الحالي للفريق.

منشقون عن "ويكيليكس" ينوون إطلاق "اوبنليكس" للمنافسة


تستعدّ مجموعة من العاملين في موقع «ويكيليكس» الشهير للانشقاق عن إدارته الحالية وإقامة موقع بديل، كخطوة احتجاجية على ما يعتبرونها «دكتوتورية» جوليان أسانج وتشويهه سمعة المؤسسة بعد اتهامه باغتصاب امرأتين.

اسانج (اليسار) مع دومشيلت - بيرغ قبل الخصام
لندن: أعلنت مجموعة من العاملين في موقع «ويكيليكس» الشهير انشقاقها عنه ونيتها إقامة موقع بديل.
وقالت إنها تفعل هذا احتجاجا على على «دكتوتورية» أسانج وقلقا منها على أن اتهامه باغتصاب امرأتين يشوّه سمعة المؤسسة.
ويتوقع أن تطلق المجموعة المنشقة موقعها الجديد يوم الاثنين باسم Openleaks «اوبنليكس».
وكما هو الحال مع ويكيليكس، سيتيح الموقع البديل لمختلف الجهات تسريب أسرارها.
لكنه يختلف في أنه لن يستضيف الوثائق بنفسه وإنما سيعمل وسيطا بين هذه الجهات ومختلف وسائل الإعلام.
وقال عضو ويكيليكس السابق هيربرت سنوراسون، في تصريح لصحيفة «داغينز نهيتر» السويدية نقلته «تايمز» البريطانية الجمعة: «ستدار المؤسسة الجديدة بشكل ديمقراطي من سائر أعضائها بدلا من مجموعة محدودة العدد أو شخص واحد».
وأضاف قوله: «أعلنا انشقاقنا عن ويكيليكس لأن العديد من الأعضاء كانوا يشعرون بعدم الرضا عن الأسلوب الذي يدير به جوليان اسانج الأشياء»

أناس يروون تفاصيل مقابلاتهم لمخلوقات فضائية تزور الأرض

عدنان أبو زيد من أمستردام: فتحت دعوة وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" إلى عقد مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي حول الإعلان عن اكتشاف مهم في علم الأحياء الفلكي، باب الجدال مجددا حول مخلوقات فضائية تزور الأرض أو تم العثور عليها في الفضاء. والدعوة هذه اتسمت بالكثير من مظاهر الجدية وحملت تكهنات حول احتمال الإعلان عن عثور العلماء أخيراً على مخلوقات فضائية على رغم أن الباحث فيل بلايت من مجلة " ديسكوفير" أعلن أن دعوة ناسا لن تعلن عن أدلة العثور على كائنات فضائية داعيا إلى عدم التسرع في تأويل الحدث. ويأتي ذلك متزامنا مع وقائع في أنحاء مختلفة من العالم أشارت إلى وجود دلائل على مخلوقات فضائية تزور الأرض بين الحين والآخر في روسيا والصين والولايات المتحدة والمكسيك وأوربا

الخس لتخفيف الصداع وآلام الجهاز الهضمي

عبدالاله مجيد من لندن: يعتبر الخس من أكثر النباتات رقة وهشاشة. وهو من الخضروات الورقية التي تُستهلك عادة نيئة وباردة في السلطة على اختلاف أنواعها إضافة الى الهمبرغر وأكلات أخرى. وهناك ستة انواع رئيسية من الخس كلها تُستهلك بهذه الطرق. 
الخس نبات معروف منذ غابر القدم. وكتب العالم النباتي الانكليزي كالبيبر ان عصير الخس ممزوجا بزيت الورد يستحث النوم ويخفف آلام الصداع حين يوضع على الصدغين. 
من المفارقات التي يتسم بها تركيب الخس انه يجمع بين مركبات مقوية وأخرى مهدئة يقترن فيها تأثيره المهدئ على الجهاز العصبي والجهاز الهضمي والشهوة الجنسية مع مفعوله المقوي للغدد. 

يحوي الخس مجموعة من المعادن ولكن بكميات معتدلة. ومحتوياته من الفيتنامينات تشمل كمية لا بأس بها من الكاروتين . أما أوراقه الخارجية الخضراء فهي أغنى خمسين مرة بهذه الفيتامينات من أوراقه الداخلية

UNE GAFE DU GARDIEN DE TWENTE

Antarctic cruise ship tossed by massive waves

Emmanuel Eboue's outrageous warm-up

قراصنة ويكيليكس يهددون الحكومة البريطانية بشل مواقعها إذا سلمت أسانج للسويد


 
متضامنون مع ويكيليكس في أحد مقاهي مدينة ليل الفرنسية
لندن- هدد قراصنة كمبيوتر متضامنون مع ويكيليكس الحكومة البريطانية بشل مواقعها إذا ما قامت بتسليم جوليان أسانج مؤسس الموقع إلى السويد التي تطالب به لمحاكمته بتهم اغتصاب امرأتين.
وقالت صحيفة ديلي تليغراف الصادرة اليوم الجمعة إن شبكة قوامها نحو 1500 من ناشطي الانترنت خرّبت مواقع (ماستر كارد) و (فيزا) والحكومة السويدية عن طريق الملايين من الزيارات الوهمية في اطار عملية اطلقت عليها اسم (عملية الرد)، بعد اعلان شركتي بطاقات الإئتمان توقفهما عن التعامل مع التبرعات المخصصة لموقع ويكيليس.

كاريكاتير اليوم

الطماطم لمكافحة السرطان والبدانة معاً

طلال سلامة من برن: يفيد الأطباء أن طبخ الطماطم، بشتى أنواعه، أثبت "بامتياز" قدرته على الوقاية مخاطر الاصابة بالسرطان. اذ ان حرارة الطبخ تعمل على تكسير جدران خلايا البندورة. ما يؤول، بالتالي، الى تحرير كامل محتواها من الليكوبين. هكذا، يتمكن الجهاز الهضمي من امتصاص البندورة، بالكامل. ما يحمي الجسم من الاصابة بالسرطان. بالنسبة لاضافة زيت الزيتون، أثناء طبخ البندورة(نتحدث عن أطباق المعكرونة مثلاً) أم في خلال أكلها، فانه يمثل درعاً دفاعياً إضافياً للجسم

كوريا الشمالية ستعتمد على قوتها النووية في الدفاع

موسكو: صرح وزير خارجية كوريا الشمالية باك وي تشون ان بلاده ستعتمد على القوة النووية للدفاع عن نفسها في مواجهة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، حسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس للانباء.
واضاف "نحن متاكدون مرة اخرى من صواب اختيارنا لسياسة الجيش اولا، وتعزيز دفاع يعتمد على القوة النووية للردع".
وبعد لحظات من تصريحاته، اصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا جاء فيه ان "على جميع الاطراف تجنب القيام باي عمل يمكن ان يتسبب في تصعيد الوضع

اندونيسيان يتعرضان للجلد بسبب قبلة

"مؤسسة الأمير هشام".. محاولة للتغيير الاجتماعي والسياسي العربي

تركز "مؤسسة الأمير هشام" اهتمامها على العوامل الثقافية والدينية التي تدعم التعددية في المجتمع. والأمير هشام، حفيد العاهل المغربي الراحل الملك محمد الخامس، الذي تولى عدداً من المهام بمختلف دول العالم يكتب باسم "هشام بن عبد الله العلاوي" في مواضيع تتناول القضايا السياسية والاجتماعية في عدة دوريات ومجلات وصحف

اختفاء طائرة للدرك الملكي جنوب المغرب

اختفاء طائرة للدرك الملكي جنوب المغرب - Hespress
أعلن مصدر في الدرك الملكي اختفاء طائرة ذات محركين ليل الأربعاء الخميس جنوب المغرب وعلى متنها خمسة أشخاص على الأقل بينهم طياران

neige paris 08/12/2010

mardi 7 décembre 2010

المغرب و الجزائر ... واش حنا خاوا


TheDRAC SHOW ... المغرب و الجزائر ... واش حنا خاوا ؟؟؟
envoyé par TheDRACShow. - Découvrez des webcam de personnalités du monde entier.

الشرطة البريطانية تعتقل مؤسس 'ويكيليكس'

الشرطة البريطانية تعتقل مؤسس 'ويكيليكس' - Hespress
لندن - وكالات
Tuesday, December 07, 2010
ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على الأسترالي جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس" الإلكتروني، الصادر بحقه مذكرة اعتقال أوروبي، على خلفية اتهامه في قضية اعتداء جنسي

مغربيات محتجزات بنادي الملوك الليلي بالإمارات

فجرت مغربية عادت مؤخرا لأرض الوطن فضيحة من العيار الثقيل بتأكيدها وجود 5 فتيات مغربيات محتجزات بالإمارات العربية المتحدة من قبل صاحب كباريه نادي الملوك الليلي برأس الخيمة، إذ أوردت ذات الفتاة أنها كانت محتجزة بدورها مع باقي الفتيات قبل أن تتمكن من تحصيل مبلغ 20 ألف درهم وتشتري حريتها.

تشيكيا تغلق الباب أمام أي نقاش لتحديد موعد إنتقالها إلى اليورو

تشيكيا تغلق الباب أمام أي نقاش لتحديد موعد إنتقالها إلى اليورو

براغ: أعلن رئيس الحكومة التشيكية بيتر نيتشاس بان حكومته لن تعمد خلال الأربعة أعوام القادمة إلى تحديد أي موعد لبدء العمل باليورو مؤكدا أن التفكير سيكون له معنى بهذه المسالة فقط عندما تصبح نفقات الاحتفاظ بالعملة التشيكية أعلى من النفقات المرتبطة بقبول اليورو.
وأكد أن وضع منطقة اليورو يختلف الآن عن عام 2003 حين وقعت بلاده على المعاهدة الخاصة بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وتعهدت بالعمل باليورو حين تستوفي الشروط الخمسة المطلوبة لذلك

قراءة في الحلف السري الجزائري القطري لإضعاف المغرب وزعزعة استقراره

ذ. عبد الرحمان مكاوياستاذ جامعي مختص في الشؤون الاستراتيحية والعسكرية.

تحذير مصري من استخدام الكيمتريل لمواجهة الاحتباس الحراري


حذرت دراسة صدرت من مركز الدراسات المستقبلية التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري من استخدام الهندسة الجغرافية لتغيير الطقس.

فتحي الشيخ من القاهرة: فسرت الدراسة التي صدرت منذ أيام تحذيرها بتأثير الهندسة الجغرافية الضار على البيئة والموارد الطبيعية وعلى الصحة، وكشفت الدراسة أن مشروع "الدرع" الذي يهدف إلى تحسين المناخ والحد من آثر ظاهرة الاحتباس الحراري والتي تقوم برعايته الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية،وتقوم على تنفيذه وزارة الدفاع الامريكية بالاضافة لبعض الجهات البحثية،كان له العديد من الآثار السلبية بداية من أعاصير ومنخفضات جوية إلى التسبب في امراض جديدة خاصة التي تصيب الجهاز التنفسي بالأضافة إلى الصواعق التي تسببت في مقتل بعض الاشخاص.

4 كوارث وشيكة تهدد بتدمير إسرائيل بعد حرائق الكرمل

لم تكن حرائق الكرمل الخطر الوحيد الذي يهدد الدولة العبرية، وإنما بات عجز الجبهة الداخلية في التعاطي مع تلك الكارثة مؤشراً لوجود 4 كوارث أخرى قد تقود إلى تدمير إسرائيل، إذا لم تتوفر آليات يمكن التعويل عليها، وتخص الكوارث المرتقبة مطار بن غوريون، والمستوطنات، وخليج حيفا، والمؤسسات الطبية

lundi 6 décembre 2010

سائق مغربي يقتل سبعة درّاجين إيطاليين

سائق مغربي يقتل سبعة درّاجين إيطاليين - Hespress
لقي سبعة درّاجين إيطاليين حتفهم فيما جرح ثلاثة آخرين إثر مداهمة أحد المهاجرين المغاربة لهم بسيارة من نوع "مرسيديس" كان يقودها صبيحة أمس الأحد بضواحي مدينة "كطنزرو" CATANZARO  بأقصى جنوب إيطاليا

المغرب ينفق 2,7 مليار دولار سنويا لتنمية الصحراء

المغرب ينفق 2,7 مليار دولار سنويا لتنمية الصحراء - Hespress
أفادت وثيقة نشرها موقع وِيكِيلِيكْسْ بأنّ المغرب ينفق ما يقارب الـ2,7 مليار دولار سنويا لتنمية مختلف ربوع الصحراء رغما عن عدم تجاوز تعداد سكانها لـ 385 ألف نسمة.. وقالت ذات |الوثيقة|التقرير" الصادرة عن السفير الأمريكي بالرباط بتاريخ 17 غشت 2008، والموجّهة صوب وزارة الخارجية بواشنطن، بأنّ معدّل الإنفاق المغربي على مشاريع التنمية والدعم الاجتماعي بالصحراء تفوق مستوى الإنفاق المماثل ضمن باقي جهات المملكة.. وأنّ تطور الاقتصاد المغربي قد مكّن خزينة الدولة من تحمل هذا الإنفاق المرتفع مقارنة بالماضي

Shay Shine's dunk

جواد غريب يفوز بماراثون فوكوكا الياباني

جواد غريب يفوز بماراثون فوكوكا الياباني - Hespress

Schwerer Unfall bei "Wetten, dass.

فضيحة القنصلية المغربية بفرونا

التداوي بالأعشاب... منافع ومخاطر

المغرب ..تجربة لخط قطارات يربط ضفتي نهر أبي رقراق

ازمة الكتاب في المغرب العربي

مشاكل مع الشباب المغاربة في مدينة خاودا Radio Netherlands Worldwide

حرب بين غوغل وفايسبوك للاستحواذ على التكنولوجيات المتطوّرة

منذ إطلاق فايسبوك اشتعلت حرب باردة بينه وبين غوغل، وبات التنافس على أشده، عندما أخذ كل طرف في تقليد الآخر لكسب المزيد من المتصفحين. ويحتدم الجدل حول بيع معلومات مشتركيهما وهو ما يتعارض مع مبدأ الحفاظ على السرية.

لندن: يعرَّف من يُطلق عليه "غيك" geek بأنه ذلك الشاب الذكي الذي يعيش عالمه الداخلي ويفتقد للمهارات الإجتماعية والذي يشعر بأنه لا يمتلك صلة مع العالم المحيط به فيسافر إلى العالم الذي ابتكره أساتذته المفضلين.
كذلك فهو الشخص الذي يفكر بذلك المكان الخيالي الذي يأخذه حاسوبه إليه حيث يتمكن من السيطرة عليه بعيداً عن الغرفة التي يقيم فيها داخل بيت والديه.
لكن إطلاق هذه التسمية أصبح سائداً على أولئك الأشخاص الذين بلغوا قمة النجاح بأعمار مبكرة، وتحولوا بين عشية وضحاها من نماذج ينظر إليها باعتبارها تعاني من قدر من التوحد إلى عباقرة، فكلهم يفتقدون للمهارات الاجتماعية ويمتلكون قدراً من الخراقة في سلوكهم مثلما

الفواكه والخضروات لا تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

رأت دراسة حديثة ان الخضار والفواكه رغم أهميتهما إلا أنهما لا يقللان من احتمال الاصابة بالسرطان.
_______________________________________________________________________________________________________
لؤي محمد من لندن: توصلت دراسة جديدة إلى نتيجة مفادها أن تناول الفواكه والخضروات لا يقلل من الإصابة بمرض السرطان وإن تقليل استهلاك السجائر والكحول أكثر فائدة من تناول الكثير من الفواكه والخضروات. 
وتم الوصول إلى هذه النتائج بعد إشراك أكثر من مليون شخص في البحث. وجاء في الدراسة أيضا أن تقليل التدخين والكحول ذو تأثير أفضل لإقصاء السرطان من تناول الكثير من الفواكه والخضروات على الرغم مما تحمله الأخيرة من أهمية لنظام الأكل لكنها لا تبدو ذات تأثير ملموس في حماية الفرد.

غيريتيس يعيش لأول مرة أجواء ديربي البيضاء بالمغرب

عاش المدرب البلجيكي، إيريك غيريتس، لأول مرة أجواء ديربي البيضاء في المغرب.

الدار البيضاء: تابع المدرب البلجيكي للمنتخب المغربي ايريك غيريتس قمة الدورة الحادية عشر للبطولة المحلية، التي جمعت في المركب الرياضي محمد الخامس بين الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي، يوم السبت الماضي، وانتهت لصالح هذا الأخير بهدفين لواحد، وقعهما المهاجم، محسن ياجور.
واستأثر جمهور الفريقين، في بداية اللقاء، باهتمام جميع وسائل الإعلام والجمهور، والحاضرين، في مقدمتهم إيريك غيريتس، عقب تقديمهم طريقة استقبال مثيرة، كالعادة، إلى اللاعبين.
ويبدو أن المدرب البلجيكي خرج مطمأنا على مستقبل عرين أسود الأطلس، بعد أن تابع تألق حارس المنتخب الوطني، وفريق الوداد البيضاوي، نادر المياغري، الذي وقف سدا منيعا في وجه مهاجمي الرجاء البيضاوي،

أفضل لاعب في العالم ينحصر بين إينيستا وتشافي وميسي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة الاثنين عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيتنافسون على جائزة افضل لاعب في العالم لعام 2010 وانحصر اللقب بين ثلاثي برشلونة الاسباني اندريس انييستا وتشافي هرنانديز والارجنتيني ليونيل ميسي.
وسيعلن اسم الفائز خلال احتفال في العاشر من الشهر المقبل في زيوريخ، وسيكون انييستا بحسب الترشيحات الافضل حظا لخلافة ميسي في الحصول على هذه الجائزة التي تغير اسمها وأصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 تموز/يوليو الماضي في جوهانسبورغ.

طالباني اشتكى للأميركيين تدخل "جميع الجيران" بشؤون بلاده


أشارت الوثائق السرية التي نشرها موقع ويكيليكس إلى أنّ الرئيس العراقي جلال طالباني قد ابلغ وزير الدفاع الاميركي روبيرت غيتس خلال زيارته الى بغداد في العاشر من كانون الاول (ديسمبر) عام 1990 ان جميع دول الجوار العراقي يتدخلون بقدر ما في شؤون بلاده.
وقالت الوثائق إن المالكي طلب من الرئيس الاميركي باراك اوباما التدخل لدى السعودية لوقف تدخلها في الشؤون العراقية حتى لايكون ذلك ذريعة لتدخل إيراني مماثل كما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز".
واضافت ان طالباني ابلغ غيتس ان "جميع جيران العراق يتدخلون في شؤون العراق وإن بطرق مختلفة.. الخليج والسعودية بالمال وإيران بالمال والنفوذ السياسي والسوريون بكل الوسائل". واوضح طالباني ان "الأتراك مهذبون في تدخلهم لكنهم يستمرون في محاولاتهم التأثير على التركمان العراقيين والسنة في الموصل".
وقالت الوثائق المسربة إن رسالة من السفير الأميركي السابق لدى العراق كريستوفر هيل حملت عنوان "اللعبة الكبيرة في بلاد ما بين النهرين" قوله ان "التحدي بالنسبة إلينا هو إقناع جيران العراق وبخاصة حكومات السنة العرب..ان العلاقات مع العراق الجديد ليست لعبة توازن بين الخسارة والربح".
واشارت الوثائق الى ان هيل قد وصف إيران في رسالة اخرى الى ادارته في واشنطن بانها "طرف مهيمن في السياسات الانتخابية العراقية". واوضح ان الدعم السنوي الإيراني لجماعات سياسية في العراق يتراوح بين 100 مليون و200 مليون دولار منها حوالي 70 مليون دولار مخصصة الى المجلس الأعلى الإسلامي العراقي بزعامة عمار الحكيم. واوضحت إن كبار المسؤولين الأميركيين يشعرون بإحباط متزايد بشأن مقاومة حلفاء واشنطن في الشرق الاوسط للمساعدة في وقف الدعم المالي للإرهابيين.
كما تقول رسالة دبلوماسية اميركية ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يخشى من التدخل الخارجي الكبير في شؤون بلاده حتى انه طلب من الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال زيارته لواشنطن في تموز (يوليو) من العام الماض التدخل لمنع السعوديين من التدخل في شؤون بلاده.
كما اشتكى المالكي لهيل في مراسلات بينهما من أن محاولات السعودية لحشد السنة تزيد من التوتر الطائفي وتوفر لإيران العذر للتدخل في السياسة العراقية على حد قوله. وتقول المراسلات ان الشكوك والريبة بين المسؤولين السعوديين والعراقيين ظلت متبادلة وان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وصف المالكي خلال لقاء مع المستشار الأميركي جون أوبرنان في الرياض منتصف آذار(مارس) عام 2009 بأنه "عميل إيراني".
وكشفت مراسلات اخرى تاكيدات مصرية بمساع تبذلها الحكومة لابعاد العراق عن النفوذ الإيراني وقالت ان رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان قد اكد للجنرال ديفيد بترايوس في حزيران (يونيو) عام 2009 ان هدف مصر هو "إعادة العراق إلى العالم العربي".
واوضح له ان مصر وعدت بإرسال سفير إلى العراق بدلاً من الذي قتل في العام 2005 وفي محادثة مع الملك عبد الله نصح الرئيس مبارك العاهل السعودي "بعدم البحث عن رجل آخر" وإنما قبول المالكي. وتشير الوثائق ايضا ان السعوديين يفضلون منافس المالكي رئيس الوزراء الاسبق إياد علاوي.
وكشفت وثائق اخرى نشرها موقع ويكيليكس الاسبوع الماضي ايضا برقيات عن آراء مصرية حول التعامل مع عدد من القضايا أبرزها إيران والعراق. واشارت المراسلات الى تصريحات للرئيس المصري حسني مبارك خلال اجتماع مع السيناتور الأميركي جون كيري والسفير الأميركي في القاهرة في تموز ( يوليو) عام 2008 يقول فيها إنه نصح ديك تشيني نائب الرئيس الأميركي السابق بعدم خوض حرب العراق عام 2003. لكن مبارك رد حين سئل عن وضع جدول زمني للانسحاب الأميركي "لا يمكنكم الانسحاب".
ونصح مبارك الأميركيين بدعم القوات المسلحة العراقية "ما سيؤدي إلى حصول انقلاب عسكري يأتي بديكتاتور لكنه ديكتاتور عادل". ومضى الرئيس المصري قائلا بحسب إحدى المراسلات" انسوا الديمقراطية.... العراقيون قساة بالفطرة".
وحين سئل عن رأيه في رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قال مبارك" لقد جاء إلى القاهرة وأعطيته رقم هاتفي لكنه لم يتصل بنا". وأضاف أن مصر عرضت استضافة وتدريب القوات العراقية لكن العراقيين لم يردوا على هذا العرض.

حكام قطر استعملوا "الجزيرة" كأداة مساومة في مفاوضاتهم

كشفت وثائق دبلوماسية أميركية سرّبها ويكيليكس عن استعمال قطر التي تزعم باستمرار استقلالية قناة الجزيرة، للفضائية كأداة مساومة في مفاوضاتها مع بعض الدول، وتكشف ذات التسريبات أنّ الدوحة عرضت إلغاء بعض التقارير والبرامج لقاء تنازلات معينة.

لندن: كشفت مذكرات دبلوماسية أميركية سربها موقع ويكيليكس ونشرتها صحيفة ذي غارديان البريطانية الاثنين أن قطر تستخدم قناة الجزيرة الفضائية كأداة مساومة في مفاوضاتها مع بعض الدول.
ورأى دبلوماسي أميركي في إحدى المذكرات السرية المسربة انه بالرغم من تشديد القناة على استقلاليتها إلا أنها "من أهم الأدوات السياسية والدبلوماسية التي تملكها قطر".
وجاء في الوثائق أن قطر تتدخل لتعديل تغطية الجزيرة لإرضاء بعض القادة الأجانب

Le plus beau pays du monde



Bd Zerktouni - Casa -


A coté de Gare Casa-Port : 
Quartier Sidi Othmane -Casablanca-






Effets Pluie Rabat 29 November 2010, rue TADLA, Rabat.