samedi 18 décembre 2010

لبنتاجون ينشر تفاصيل تكلفة المقاتلة اف-35



قلصت شركة لوكهيد مارتن كورب تكلفة المقاتلة الجديدة اف-35 الى النصف منذ أن بدأت الانتاج الاولي ويقول مسؤولو الشركة انهم في طريقهم الى خفض متوسط سعر الطائرة
الى نحو 60 مليون دولار شاملة المحرك ونظم التوجيه.

وأظهرت بيانات أصدرتها وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) أن تكلفة المقاتلة الواحدة من 11 مقاتلة اف-35 تعاقدت عليها القوات الجوية الامريكية في الاونة الاخيرة ستبلغ 111.6 مليون دولار انخفاضا من نحو 220 مليون دولار وهو سعر المقاتلة الواحدة في أول طلبية تم الاتفاق عليها في يوليو تموز 2007.

ولا يشمل هذا السعر محرك المقاتلة الجديدة الذي تصنعه برات اند ويتني التابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز كورب. ومازال البنتاجون يتفاوض على سعر هذه المحركات مع برات لكن مصادر في الصناعة قالت انها تتوقع أن يتوصل الطرفان الى اتفاق بنهاية العام.

وقالت لوكهيد ان الاسعار التي تم الاتفاق عليها مع البنتاجون في أحدث طلبية للمقاتلة اف-35 تشمل تكاليف غير متكررة مثل معدات الانتاج وأجهزة اختبارات. وأضيفت تكلفة أخرى أيضا لتغطية أي تغييرات هندسية لازمة.

وقالت جنيفر ويتلو المتحدثة باسم لوكهيد "هذه التكاليف الاضافية خاصة بالطلبيات الاولى للمقاتلة اف-35 ولن تكون جزءا من سعر المقاتلة في مرحلة الانتاج الكامل."

وقالت ان سعر المقاتلات الجديدة انخفض بشكل كبير مع كل طلبية جديدة وان الارقام الاخيرة تظهر أن متوسط سعر الطائرة المصنعة للقوات الجوية الامريكية سيصل الى 60 مليون دولار شاملة المحرك ونظم التوجيه.


(رويترز)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire