samedi 23 avril 2011

عطل في موقع أمازون يسبب بإغلاق مواقع على الشبكة

جيف بيزوس مؤسسس موقع أمازون
 وفقًا لصحيفة التلغراف، لم يتمّ توفير كورا Quora، موقع السؤال والجواب، وكذلك جامع الأخبار ريديت Reddit نتيجة لذلك العطل التقنيّ.
ويقول أحد المتحدّثين باسم الشبكة الاجتماعية فورسكوير إنّ: "مضيفي مركز البيانات الاعتياديّين المدهشين، كـ"الأمازون إي سي 2" Amazon EC2 ، واجهوا بعض المشاكل في هذا الصباح، الأمر الذي أثر علينا وعلى مجموعة من الخدمات الأخرى التي تستعملهم "علمًا أن "الأمازون إي سي 2" هي خدمة الحوسبة السحابية الرائدة التي توفّر استضافة الوب وتعالج الطاقة والتخزين للشركات التي لا تريد الاستثمار في مراكز البيانات الخاصّة بها."
يشار إلى أنّ خدمات الحوسبة السحابيّة تستخدمها المشاريع المبتدئة بالمجمل مؤخرًا، غير أنه يتوقّع أن يجذب النموذج مشاريع أكبر مستقبلاً. كما أنّ الحكومة تطوّر استراتيجيّة الحوسبة السحابية للحد من تكاليف تلبية الخدمات العامة عبر الانترنت.
وفي رسالة إلى المستخدمين، يأمل متحدّث باسم موقع كورا بأن يعاود الموقع عمله. وكان ما زال كورا غير متوفّر في الساعة الرابعة يوم الخميس بحسب التوقيت البريطاني إلا أنّ فورسكوير طمأن أن المياه تعود إلى سابق مجاريها.
ووفقًا لصفحة وضعية الخدمة الخاصّة بأمازون، بدأت المشاكل قبل ستّ ساعات في مركز بيانات في شمال فرجينيا، إلا أن موقعها لم يتأثر بأي شيء. وإنّ شركة أمازون لم تقل بعد متى ستنتهي من إصلاح الخلل وكانت قد اأطلقت "إي سي 2" في العام 2007 بعد أن طورّت تكنولوجيا لتوفير الخدمة بالمفّرق إلى ملايين المستخدمين حول العالم، لم تقول بعد متى ستنتهي من إصلاح الخلل.