dimanche 1 mai 2011

أوباما يعرض لحظة ميلاده خلال حفل عشاء للصحافيين




 
اوباما يلقي كلمة اثناء حفل العشاء السنوي مع الصحافيين
واشنطن ـ د ب أ: مزح الرئيس الأمريكي باراك أوباما السبت (بالتوقيت المحلي) مع دونالد ترامب في حفل العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض رده على الاضطراب الذي تسبب فيه قطب العقارات بشأن مكان ميلاد الرئيس الأمريكي.
وأصر ترامب ، وهو مرشح محتمل عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، على أن أوباما ولد في كينيا ولم يولد في ولاية هاواي الأمريكية - ولذلك لا يحق له قانونا تولي منصب الرئيس.

وأنهى أوباما مؤخرا القضية في وقت سابق الأسبوع الماضي من خلال نشره شهادة ميلاده الأصلية للرأي العام ليعزز مصداقية شهادة ميلاد إلكترونية أتيحت منذ سنوات.

لكن الرئيس قرر مساء السبت أن يمارس الدعابة على حساب ترامب، الذي كان موجودا في الحفل، محذرا الحاضرين أنه سيظهر لهم "تسجيلا مصورا رسميا لميلاده" كدليل إضافي على ولادته الفعلية وقال أوباما مداعبا " أحذر- لم يشاهد أحد هذه الصور خلال 50 عاما، ولا أنا".

ثم ظهرت بعد ذلك على شاشة ضخمة في قاعة الاحتفالات بفندق هيلتون اللقطات الافتتاحية من فيلم الرسوم المتحركة الاسد الملك"ليون كينج" تظهر ولادة "سيمبا" لوالده الأسد الملك الكيني. وسرعان ما تعالت ضحكات الجمهور.

وللتأكيد أن فيلم الرسوم المتحركة المقتبس لا يجب أن يؤخذ على محمل الجد من منتقديه الجمهوريين، أضاف أوباما "أريد أن أوضح لطاولة فوكس نيوز أن هذه مجرد مزحة. هذا ليس فيديو ولادتي الحقيقي. هذا هو فيلم رسوم متحركة للأطفال. اتصلوا بديزني إذا كنتم لا تصدقوني. فلديها النسخة الأصلية".