jeudi 5 mai 2011

مسؤول قضائي ينفي اعتقال متهمين في اعتداء مراكش

مسؤول قضائي ينفي اعتقال متهمين في اعتداء مراكش - Hespress
اكد مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس الخميس 5 ماي، ان السلطات المغربية لم تعتقل أحدا حتى الآن في إطار التحقيق حول اعتداء مراكش الذي أسفر عن مقتل 16 شخصا في 28 أبريل.
وأضاف هذا المصدر القريب من التحقيق طالبا عدم الكشف عن هويته، ان "التحقيق جار وأستطيع ان اؤكد لكم انه لم يعتقل احد، خلافا لما قيل هنا وهناك".
وأعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الاربعاء ان في حوزة فرنسا معلومات عن التعرف الى اثنين من المشبوهين المحتملين في المغرب.
وقال ان "التحقيق مستمر حتى الان. ثمة محققون اتوا لمساعدة المحققين المغاربة. وتفيد المعلومات المتوافرة لدي، ان الامور تجرى على ما يرام. وقد توصلت التحقيقات الى التعرف الى اثنين من المشبوهين المحتملين".
وقال المسؤول القضائي "لا أستطيع ان أعطي اي إشارة حول مسألة المشبوهين من اجل حسن سير التحقيق الجاري والذي يحرز تقدما في ظروف جيدة".
 وكرر القول ان "التحقيق يجرى بطريقة علمية مع كل الضمانات القانونية، لكن احدا لم يعتقل حتى الان". ولم تؤكد الحكومة المغربية معلومات جوبيه.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الاتصال خالد الناصري، ان "تحقيقا بهذا الاتساع لا يجرى على مرأى من الجميع"، مشددا على "فعالية التحقيق".