vendredi 11 mars 2011

يوتيوب تشتري شركة منتجة لأفلام الفيديو

لندن: أعلنت شركة "يوتيوب" التي تعود ملكيتها رسميا إلى شركة "غوغل" أنه اشترى شركة "نيكست نيو نيت ويركس" الخاصة بانتاج أفلام الفيديو سعيا منها للانتقال إلى ما وراء عرض أفلام فيديو هزيلة بإنتاج حِرفي.
ويعد شراء شركة "نيكست نيو نيت ويركس" (المتخصصة في إنتاج برمجة أصلية ومساعدة مبتكري أفلام الفيديو على توزيع أفلامهم والحصول منها على المال) خطوة كبيرة نحو ابتكار برامجها. لكن ذلك سيكون محدودا حسبما قالت الشركة.
وقال توم بيكيت مدير عمليات المحتوى العالمي في "يوتيوب" لمراسل صحيفة نيويورك تايمز إن شركته تسعى إلى بناء منصة على "يوتيوب" ثم السماح للإنتاج بالتحقق مع شركائها.
وستدفع "غوغل" أقل من 50 مليون دولار للشركة المشتراة حسبما ردد شخصان أخبرا عن شروط الاتفاق. وكانت نيويورك تايمز قد أشارت بشكل مكثف عن اهتمام  "يوتيوب" بالشركة في ديسمبر الماضي. لكن الشركتين رفضتا التعليق على الثمن.
وقال بيكيت: "ما زال هناك  الكثير من أفلام "يوتيوب" المنتجة بشكل فردي حاليا. وتريد الشركة أن تتدارس مجموعات فيديو وتجارب برمجة. وهذا هو الاتجاه الذي نتحرك به وأظن أن هذا الفريق سيساعدنا في الوصول إلى هذا الهدف.
وشركة "نيكست نيو نيت ويركس" قد تأسست عام 2007 وتمكنت من جمع 26 مليون دولار من مؤسسات استثمارية بما فيها "سبارك كابيتال"، "فيوز كابتال" و"غولدمان ساكس".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire