samedi 12 mars 2011

الإمارات تستعين بالنجوم العرب لتعليم لاعبيّها نظام الإحتراف

الإمارات تستعين بالنجوم العرب لتعليم لاعبيّها نظام الإحتراف
سيستغرق تنفيذ المشروع خمس سنوات بحسب تأكيدات مدير إدارة الأندية والأداء الرياضي في مجلس دبي الرياضي علي عمـر، الذي أكد أن المشروع يهدف إلى إرساء مفهوم الاحتراف الحقيقي لدى اللاعبين المواطنين ، عبر عرض التجارب الناجحة للاعبين العرب في الملاعب الاوربية .
وأبرم مجلس دبي الرياضي، اتفاقا مع التونسي، زبير بيه، والمصري هاني رمزي، والفرنسي الجنسية التونسي الاصل، صبري لموشي، لإلقاء محاضرات على لاعبي اندية دبي، بدأ من يوم الاثنين المقبل.
ووصف زبير بيه، هذه الخطوة من جانب المسؤولين عن الرياضة الاماراتية ب" الناجحة".
وقال، " تطبيق الاحتراف بمفهومه الصحيح  يحتاج وقت طويل، و لابد من الشروع في الخطوة الاولي، ومعرفة اللاعبين الإماراتيين، بالأسرار الخفية للاحتراف سواء داخل الملعب، او خارجه".
وأضاف، " سأركز بشكل كبير خلال لقائتي باللاعبين الإماراتيين على الامور التي ينبغي القيام بها خارج الملعب لان الامور الفنية داخل أرضية الملعب يجب أن تكون للمدرب".
وأشار " علمتني تجربة الاحتراف في المانيا الالتزام خارج الملعب كونه الطريق الصحيح الذي سيساعد على الاستمرار في العطاء لفترات طويلة،  وتقديم المستويات التي تتناسب مع عالم الاحتراف، ضاربا مثالا بقائد  المنتخب الألماني السابق، لوثر ماتيوس".
وأوضح، " شاهدت  كيف يحافظ هذا اللاعب على صحته، ويبتعد عن كل ما يؤثر عليه سلبا لذلك استمر في الملاعب حتي سن الاربعين".
وذكر " حينما كنت لاعبا في فرايبورغ الالماني، كان المدرب يمنح اللاعبين حرية النوم في منازلهم ليلة المباراة، ونلتقي صباحا على المحاضرة لأنه كان يثق فينا، ونحن ايضا كنا نعرف التزاماتنا تجاه نادينا، فلم نكن نسهر لأي سبب من الاسباب بالرغم من أن أحد من ادارة النادي كانت تراقب تصرفاتنا".
وأكد زبير بيه، أن هناك نماذج من اللاعبين في الدوري الاماراتي، تملك الموهبة الحقيقية في كرة القدم، ولكنها تحتاج لخوض تجربة احترافية تنعكس بالمصلحة العامة على المنتخب الاماراتي.
وقال " أري أن لاعبا مثل احمد خليل، أو اسماعيل مطر، مكانهما في أوربا، وليس بالضروري أن يلعبا في أندية كبيرة، من الممكن أن ينتقلا لأي ناد مغمور كخطوة أولي على طريق الانتقال لأفضل الدوريات في أوروبا".
موضحا " صامويل ايتو، ودروغبا، بدا بهذا الطريق، حتي أصبحا من اهم المهاجمين في أوربا، وأكثرهما شهرة وتأثيرا في الاندية التي لعبوا لها "
وأكمل، "اللاعب المحترف يجب أن يضحي، ولا يمشي وراء أهواءه، لأنه لو اتبع هواه سيقضي على موهبته مبكرا، وسيصبح عمره في الملاعب قليلا وهذا ما لا نتمناه للاعبينا العرب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire