lundi 14 février 2011

باتو على أعتاب مغادرة ميلان والبارسا يترقب


يبدو أن أيام البرازيلي ألكسندر باتو قد باتت معدودة في ميلان الإيطالي بعدما أشارت عدة تقارير صحافية إلى رحيله مع نهاية الموسم الحالي.
وسيطر الثنائي السويدي زالاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي روبينيو على التشكيلة الأساسيّة لفريق ماسيميليانو ألغيري مما بات يهدد تواجد "البطة" في التشكيلة.
وزادت الأمور تعقيداً بعد توقيع الفريق الإيطالي مع مهاجم سمبدوريا كاسانو الأمر الذي سرّع بخروج رونالدينيو من الفريق عائداً إلى بلده الأصلي ليدافع عن ألوان فلامينغو.

وذكرت التقارير الواردة من إيطاليا إلى إستعداد ميلان في البحث في كافة العروض المقدمة للمهاجم البرازيلي الواعد.
وكشفت تلك التقارير إلى قبول متصدر الدوري الإيطالي مبلغ 40 ميلو يورو للتنازل عن المهاجم الشاب صاحب ال21 ربيّعاً.
وتسعى أندية اوروبيّة كبيرة للتعاقد مع باتو حيث تبرز فرق برشلونة ومانشستر يونايتد وجاره مان سيتي وتشلسي في واجهة الساعين للظفر بالمهاجم الدولي.
ويذهب بعض المحللين إلى "فكرة" مبادلة السويدي إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الحالي والمعار من برشلونة الإسباني بالبرازيلي باتو حيث يبقى السويدي العملاق في الفريق الإيطالي فيما يستقر المهاجم البرازيلي باتو في الفريق الكاتالوني.
وكان ميلان تعاقد مع السويدي إبراهيموفيتش في مطلع الموسم الحالي من برشلونة بمبلغ مالي يصل إلى 24 ميلون يورو يتم تسديدها على ثلاث سنوات بواقع 8 ملايين يورو سنويّاً.
ولم يدفع ميلان حتى الان أيّة مبالغ ماليّة للبارسا الأمر الذي يسرع بعملية ذهاب باتو لكتيبة غوارديولا.
وتعتبر صفقة إنتقال السويدي إبراهيموفيتش من إنتر ميلان إلى  البارسا هي الأكبر في تاريخ برشلونة حيث تم إستقدامه بمبلغ 45 مليون يورو إضافة للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو.
ولم يفلح السويدي في تثبيت أقدامه في كاتالونيا ولم يستطع التأقلم مع أسلوب البارسا السريع ليرحل بسرعة إلى ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة في الموسم التالي مع بند أحقية الشراء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire