vendredi 11 février 2011

تمنّع قليلا لتكسب حب المرأة

اكتشفت دراسة جديدة ان تمنّع الرجل طريقة قد تكون ناجعة للوصول الى قلب المرأة. وقال فريق الباحثين الذين اجروا الدراسة ان المرأة تزداد انجذابا الى الرجل حين لا تكون واثقة من مدى إعجابه بها ومحبته لها. 
وتوصل الباحثون الى هذه النتيجة بعدما استطلعوا آراء 47 طالبة في جامعة فرجينيا الاميركية بنذبة وهمية عن أربعة رجال. وقيل لكل طالبة ان الرجال الأربعة اطلعوا على نبذتها على فايسبوك مع فتيات أخريات تتراوح أعمارهن بين 15 و20 سنة في إطار تجربة موضوعها المواعيد والصداقات التي تعقد على الانترنت.
وزعت عينة الطالبات على ثلاث مجموعات وقيل لأفراد المجموعة الأولى ان الرجال الأربعة معجبون بهن إعجابا متوسطا والمجموعة الثانية ان اإعجابهم بهن فوق المتوسط وقيل لطالبات المجموعة الثالثة ان الرجال الأربعة كانوا إما في غاية الاعجاب بهن أو بعكسه. وحين طُلب من الفتيات ان يصفن مدى إعجابهن بالرجال الأربعة أبدت فتيات المجموعة الثالثة أعلى درجات الاعجاب بهم.
وكان الرجال الأربعة الغامضون أكثر شعبية من الرجال الذين عبروا عن مشاعرهم بصراحة وأبدوا رغبتهم في إقامة علاقة بلا مواربة.  وجاء بالمرتبة الأخيرة في كسب عواطف الفتيات أولئك الرجال الذين منحوا الفتيات درجات تضعهن في وسط الطريق.
وقال أصحاب الدراسة من جامعتي فرجينيا وهارفرد ان الكثير من الكتب الرائجة تنصح بعدم البوح بكل ما يشعر به المرء إزاء الطرف الآخر وأن يبدو صعب الارضاء ، حريص على الانتقاء بعناية شديدة. وقد تكون هذه النصيحة في محلها. فان إبقاء الآخرين في الظلام عن عواطفنا تجاههم سيزيد تفكيرهم فينا ويستثير فضولهم واهتمامهم بنا.
وبذلك توصل العلماء الى ما كانت جين اوستن تعرفه وعبرت عنه على لسان بطلتها ماريان داشود حين تساءلت عن شخصية جون ويلوغبي الغامضة: "لو تمكنتُ من معرفة ما في قلبه لهان كل شيء". 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire