samedi 5 février 2011

تأكيدٌ أمريكي و نفيٌ مصري..نجاة عمر سليمان من محاولةِ اغتيالٍ قتل فيها 2 من حُراسِه

تأكيدٌ أمريكي و نفيٌ مصري..نجاة عمر سليمان من محاولةِ اغتيالٍ قتل فيها 2 من حُراسِه

نجا عمر سليمان نائب الرئيس المصري من موت محقق،حينما تعرض لهجوم فاشل على موكبه الرسمي قتل من خلاله اثنان من حراسه.

و أعلنت قناة فوكس نيوز الأمريكية أن نائب الرئيس المصري و رئيس المخابرات المصرية السابق عمر سليمان تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة مباشرة بعد تعيينه نائبا للرئيس في مصر،لكنه نجا بأعجوبة.

و أكدت القناة مقتل اثنين من حراسه الخاصين الذين كانوا يؤمنون طريق موكبه،و لم تعطي القناة تفاصيل أكثر عن محاولة الإغتيال أو الجهة التي تقف خلفها أو نوع السلاح المستخدم في العملية.

القناة أبلغت أن روبرت جيبس المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض،رفض الرد على سؤال لها حول محاولة الإغتيال الفاشلة التي تعرض لها نائب الرئيس المصري أو حول الجهة التي تقف خلفها.

و في أول ردفعل على الخبر،نفى مصدر أمني مصري رفيع تقريرا اوردته وسائل اعلام امريكية أفاد بمحاولة لاغتيال عمر سليمان نائب الرئيس المصري.

وقال المصدر الذي رفض نشر اسمه انه لا صحة لهذا التقرير.

و رغم النفي المصري استمر التأكيد الأمريكي للخبر،حيث رأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن محاولة اغتيال نائب الرئيس عمر سليمان “تضع التحديات الناجمة عن الأزمة بين الحكومة والمحتجين في حالة “استغاثة عاجلة”.

تأكيد آخر أمريكي رسمي حمله مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية حينما أعلن أن اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية المصري، نجا من محاولة اغتيال عبر هجوم منظم تعرض له موكبه في أعقاب توليه مهام منصبه الجديد تحديداً في 29 يناير الماضي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire