samedi 18 décembre 2010

نادال و فوزنياكي أفضل لاعب ولاعبة تنس في العالم



اختار الاتحاد الدولي للتنس يوم الثلاثاء النجم الإسباني رافائيل نادال و الدنماركية كارولين فوزنياكي أفضل لاعب ولاعبة في العالم في عام 2010. 

وحصل الاسباني رفائيل نادال على لقب الرجال للمرة الثانية بعد فوزه بثلاث من البطولات الأربع الكبرى لهذا العام. 

وتوج اختيار نادال عاما رائعا للاعب البالغ من العمر 24 عاما والذي فاز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الخامسة وويمبلدون للمرة الثانية ثم أصبح أصغر لاعب يفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى حين فاز ببطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر أيلول الماضي، وانتزع المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر. 

وبهذا الانجاز أزاح نادال غريمه السويسري روجيه فيدرر من صدارة التصنيف العالمي. 

وأصبحت كارولين فوزنياكي أول لاعبة من الدنمارك تفوز بجائزة بطلة العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي للتنس رغم أنها لم تحرز أي لقب في البطولات الأربع الكبرى. 

وقالت فوزنياكي (20 عاما) التي أصبحت في أكتوبر تشرين الأول الماضي أول دنمركية تعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في بيان "وضعي في قائمة مع بطلات عالم سابقات شيء أفخر به. عشت عاما رائعا في 2010 وأتدرب بقوة لتقديم أداء أفضل في 2011". 

وضربت فوزنياكي التي أزاحت عن صدارة التصنيف العالمي اللاعبة الأمريكية سيرينا وليامز الحاصلة على 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى المثل في ثبات المستوى هذا الموسم بفوزها بستة ألقاب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire