samedi 18 décembre 2010

المجنزيوم يقي النساء من التوقُّف المفاجئ للقلب



أظهرت دراسة جديدة لعلماء كلية طب جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية أن استهلاك عنصر المجنزيوم بكميات مناسبة يقي النساء من الموت المفاجئ للقلب . 

و طبقا لأحدث التقارير فان موت القلب المفاجئ يصيب حوالي 400000 فرد سنويا بالولايات المتحدة 120000 منهم من النساء و يحدث نتيجة لفقدان وظائف القلب أو توقف القلب بشكل مفاجئ . 

و يقول العلماء ان 90% من حالات الموت المفاجئ للقلب تكون نتيجة للإصابة بأمراض الشرايين التاجية للقلب و التي تتصف بتراكم اللويحات بجدران الشريان الذي يغذي عضلة القلب . 

و يحدث الموت المفاجئ للقلب نتيجة للإجهاد الشديد أو استخدام بعض أنواع العقاقير بما في ذلك الغير مشروع منها و هو ما يؤدي لاضطرابات ضربات القلب . 

و تضمنت الدراسة الجديدة 88375 امرأه حيث تم متابعتهم لمدة 26 عام و تسجيل مستويات عنصر المجنزيوم بهن . 

و أظهرت النتائج بعد الأخذ في الاعتبار عوامل السن و التدخين و الإصابة بأمراض القلب ان الاستهلاك المرتفع من المجنزيوم يقي من الإصابة بالموت المفاجئ للقلب بنسبة 37% مقارنة بالاستهلاك المنخفض . 

و من المعروف ان عنصر المجنزيوم ضروري لحوالي 300 عملية حيوية بالجسم مثل إيقاع ضربات القلب و ضغط الدم و وظائف الأعصاب و تعتبر الخضروات المورقة و الحبوب و الجوز من اهم المصادر الغذائية لهذا العنصر حيث ينصح العلماء باستهلاك ما يعادل 320 مج من المجنزيوم يوميا . 

عن موقع سيدتي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire